الرئيسية / جمال / العناية بالشعر / متى عليكي قص الشعر؟

متى عليكي قص الشعر؟

%d9%82%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1

 

تقصير شعرك أو حتى تقصير أطرافه من أكثر الأمور المزعجة التي تكره كثير من السيدات سماعها، خاصة اللاتي يسعين ولأشهُر لإطالة شعرهنَّ، وعلى الرغم من أنَّ القصَّ قد يعوق عمليَّة زيادة طوله إلا أنَّه من الأمور الضروريَّة للحصول على شعر صحى وجذَّاب.

ومن الأخطاء الشائعة التي تقع فيها كثير من السيدات رفض قصِّ شعرهنَّ رغبة منهنَّ بالحصول على شعر طويل في أقصر فترة ممكنة، غير مدركات أنَّ قص أطرافه المتقصفة أو التالفة ستجعل تصفيفة شعرهنَّ تبدو أكثر جاذبيَّة، فما الفائدة من حصولك على شعر طويل، لكنَّه متقصف وتالف يفسد مظهرك.

وإن كان من الصعب عليك معرفة ما إن كان شعرك بحاجة إلى قصه أم لا، فعليك في البداية مراقبته جيِّداً، وسوف نعطيك هنا ٦ علامات واضحة تدل على أنَّك بحاجة لقص أطراف شعرك.

1- العقد والتشابك:

إن لم يكن بمقدورك رؤية الأطراف المتقصفة، فلاحظي إن كان شعرك يتشابك بسهولة أم لا فإنَّ هذا دليل على واضح على ضرورة قصِّ الشعر. إذا وجدت دائماً عقداً لا تُحل بالفرشاة عندما تسريحين شعرك، هنا عليك قصُّ شعرك بدلا من أن يتكسَّر بسببها.

2- تقصف الشعر:

هذه أوضح علامة تؤكد أنَّك بحاجة إلى قص أطراف شعرك. أنظري إلى نهاية الخصلات، إذا كانت تبدو مجهدة وتنقسم إلى شعيرات صغيرة فعليك قصها.

ويبقى السؤال الآن هو: هل أقص شعري وهو مبلل أم هو جاف، على الرغم من أنَّ بعض المصففين يفضلون القصَّ وهو مبلل إلا أنَّ أغلبيَّة خبراء التصفيف أكدوا على أنَّ القص وهو جاف أفضل كثيراً من قصِّ الشعر  وهو مبلل.
وإذا كان شعرك مدرجاً فيفضل أن يتم قصه كذلك وهو جاف لتتمكني من التحكم في أطواله وأبعاده بشكل أفضل عمَّا لو كان مبللا.

3- تذكري آخر قصَّة له:

إن لم يكن بإمكانك تذكر آخر مرَّة قصصت فيها شعرك، فهذا يعني أنَّ هذه العمليَّة تمت منذ فترة طويلة، وحان الوقت لقصِّه. اجعلي من قصَّ شعرك روتيناً دائماً للحفاظ على صحته وجماله.

4- قلة الحجم:

من الحين للآخر، سيفقد شعرك حجمه الطبيعي وسيبدو ملتصقاً ببعضه. عندما يحدث هذا، قومي بحجز موعد عند صالون تصفيف الشعر لقصِّ شعرك فوراً فهذا سيجدِّد من حيويته ويساعده على استعاده الحجم الأصلي.

5- المواد الكيميائيَّة في شعرك:

إذا قمت بوضع أي مواد كيميائيَّة على شعرك مثل الكيراتين، فبالتأكيد أنت بحاجة إلى قص شعرك بصفة دائمة، لأنَّه يتسبب في جفاف الشعر ويترك الأطراف مقصَّفة.

6- طبقات غير متوازنة:

مظهر محرج أليس كذلك؟ أنت تريدين من تسريحة شعرك أن تبدو مهندمة ومتوازنة، وللتأكد من هذا، قسمي شعرك لنصفين وضفريهما. إن لم تكن الضفيرتان متساويتين في الطول فأنت بحاجة لقصِّه.

عن admin

شاهد أيضاً

جربي تسريحة النصف رفعة على شكل قلب

جربي تسريحة النصف رفعة على شكل قلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *